الاثنين، 1 أكتوبر 2018
5:59 ص

"مواعيد وأسعار ومواصفات".. كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثالثة لدار مصر

تستعد وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح المرحلة الأولى من مشروع "جنة" "JANNA" للإسكان الفاخر "دار مصر" سابقا، بعد إدخال تعديلات في المشروع، بمساحات تتراوح من 100 متر وحتى 150 مترًا للوحدة السكنية.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن من المقرر طرح المرحلة الأولى من مشروع "جنة" خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف عباس، لمصراوي، أن وحدات مشروع "جنة" يجرى طرحها بنظام أسبقية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لحجز الوحدات وهو أسلوب جديد اتبعته وزارة الإسكان في آخر طرح لوحدات العاصمة الإدارية والإسكان الحر، ويجرى تطبيقه في هذا المشروع بدلا من القرعة العلنية، بعد نجاح الحجز الإلكتروني.

وأوضح عباس، أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن 7 آلاف وحدة، بمدن القاهرة الجديدة والشروق وأكتوبر والمنيا الجديدة، وتنفيذ المشروع بمواصفات ومزايا جديدة، منها مسطحات مائية أشبه بحمامات السباحة داخل الكمبوند.

وعن أسعار الوحدات، قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنها أقل من سعر السوق بنسبة 20%.

وعن تفاصيل الوحدات المطروحة في المدن الجديدة، قال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن معدلات تنفيذ المشروع بالمدينة تجاوزت الـ55%، متوقعا الانتهاء من المشروع منتصف 2019، موضحًا، أن المدينة بها ما يقرب من 8700 وحدة لم يتم تحديد هل سيتم طرحهم جميعا للحجز مرة واحدة أم لا.

وفي مدينة الشروق قال المنهدس شريف الشربيني، رئيس جهاز المدنية، إنه جاري تنفيذ 20 عمارة بتعديلاتها الجديدة ضمن المشروع، بنسبة إنجاز وصلت إلى 55%، بجانب تجهيز موقع لتنفيذ 26 عمارة أخرى لاستكمال المشروع، موضحًا، أن التعديلات التي يجرى إضافتها عبارة عن مصطحات مائية أشبه بحمام السباحة، ونادٍ صغير "كلوب هوس"، كما يتضمن المشروع جامعًا وسوقًا تجارية، وساحات لانتظار السيارات بالقرب من مداخل العمارات.

وأوضح أن المشروع يحاط بسور وبوابات ليعطي خصوصية للعمارات مع حدائق ولاند سكيب داخلية، وتنسيق موقع مميز يشمل البرجولات الخشبية وأعمال الأرصفة والزراعات والزخارف الديكورية بالزلط الملون ودهان أكشاك الكهرباء بلوحات فنية راقية.

وأضاف المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه جاري تنفيذ ما يقرب من 6872 وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" سابقًا، مؤكدًا أن نسبة تنفيذ الوحدات تجاوزت الـ50%، ويوجد بعض التعديلات مثل حمام سباحة في كل كمبوند وبحيرة صناعية كبرى.

وقال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن مدينة العبور يجرى تنفيذ 816 وحدة سكنية بها، بمشروع جنة، للإسكان الفاخر، بدلًا من مشروع دار مصر، مؤكدًا أن نسبة الإنجاز 80%.

وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية، إن المرحلة الأولى من المشروع تشمل 7 آلاف وحدة سكنية، على أن يكون البدء في تسلم الوحدات في مدة لن تقل عن 6 أشهر من التخصيص، موضحًا، أن نسب إنجاز المشروع وصلت إلى 60% كمعدل متوسط في كل المدن.

وعن أسعار الوحدات في مشروع "JANNA"، قالت المصادر إن المؤشرات الأولية لسعر المتر داخل المشروع، في مدينة القاهرة الجديدة يصل إلى 10 آلاف جنيه، وفي مدينة الشيخ زايد يقترب سعر المتر من 11 ألف جنيه بنسب التميز، وفي مدينة الشروق يتجاوز حاجز الـ7500 جنيه، وفي مدينة دمياط الجديدة يصل إلى 9 آلاف جنيه.

بينما يسجل المتر في مدينة 6 أكتوبر، 7800 جنيه، وفي مدينة العبور، يصل سعر المتر إلى 7400 جنيه، على أن يكون سداد ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية لمدة 5 سنوات.


"مواعيد وأسعار ومواصفات".. كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثالثة لدار مصر
المصدر "مواعيد وأسعار ومواصفات".. كل ما تريد معرفته عن المرحلة الثالثة لدار مصر http://www.ncairo.com/2018/10/darmisr.html
شارك الموضوع مع اصدقائك :

0 التعليقات:

إرسال تعليق