الثلاثاء، 18 يوليو 2017
4:07 ص

مشروعي "سكن مصر" للإسكان الاجتماعي المتميز، و"دار مصر" للإسكان المتوسط، في شهر أغسطس المقبل.

تستعد وزارة الإسكان، لطرح كراسات شروط 55 ألف وحدة، بمشروعي "سكن مصر" للإسكان الاجتماعي المتميز، و"دار مصر" للإسكان المتوسط، في شهر أغسطس المقبل.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان، أنه سوف يتم طرح 40 ألف وحدة بنظام القرعة العلنية، بالمرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعي المميز "سكن مصر"، بمساحات 110 م2، 
مشروعي "سكن مصر" للإسكان الاجتماعي المتميز، و"دار مصر" للإسكان المتوسط، في شهر أغسطس المقبل.
وبتشطيبات أعلى مستوى من الإسكان الاجتماعي، بينما سيتم طرح 14976 وحدة بنظام القرعة العلنية، بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بمساحات "100م2، 115م2، 130م2، 140م2، 150م2" وبتشطيبات فاخرة.

وتشمل أماكن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز، مدن "القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، وغرب قنا، وغرب أسيوط".

وأضافت المصادر، أن الطرح المقبل للمرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر"، سيشهد تميز العمائر في التصميم والتشطيب عن المرحلتين السابقتين، لافتة إلى أنها ستقام على مساحات أوسع، وستسمح بتميز كافة الوحدات.


وأوضحت، أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر" يضم 624 عمارة، بمساحة إجمالية 365 فدان، فى 7 مدن جديدة، لن تتولى تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تشرف على المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، حيث ستتولى شركات المقاولات تنفيذ المرحلة الثالثة، والتي تتوزع وحداتها وأماكنها كالآتي:

9048 وحدة فى مدينة القاهرة الجديدة جنوب منطقة الجمعيات، و504 وحدة فى الشيخ زايد بمنطقة المحور المركزي أعلى الإسكان الحدائقي، و2640 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمنطقة التوسعات الشمالية بجوار أرض جامعة القاهرة، و1056 وحدة بمدينة دمياط الجديدة بمنطقة الحي المتميز شرق المرحلة الثانية من مشروع "دار مصر"، و480 وحدة فى مدينة الشروق بمنطقة مركز خدمات المدينة 2، و816 وحدة بمدينة العبور بمنطقة مركز المدينة شمال الحي الأول، و432 وحدة بمدينة المنيا الجديدة بالقرب من نادي نقابة المهندسين.

واشارت المصادر، إلى أن الوزارة تستهدف طرح آلاف من وحدات "الإسكان الفاخر" بالمدن الأعلى طلبا، وجعله في أولوية التنفيذ بأراضي المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر"، وهو أحد الأسباب التي دفعت الوزارة أن تطلب في ديسمبر من العام الماضي من خاسري قرعة مشروع "دار مصر" سحب جدية الحجز التي دفعوها، وذلك قبل طرحها المرحلة الثالثة من المشروع، نظرا لكثرة عددهم بالمدن الأعلى طلبا، كالقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشروق والعبور، إضافة إلى الأسباب الناتجة عن تحرير سعر الصرف والتي تتطلب رفع سعر وحدات المرحلة الثالثة عن سعرها بالمرحلة الثانية، رغم موافقة خاسري القرعة على الشروط والأسعار الجديدة للمرحلة الثالثة.

من جانبه، قال هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن سعر متر وحدات المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط  سوف يزيد بنسبة كبيرة عن سعر المتر السابق طرحه بالمرحلة الثانية. 

وأكدت مصادر مقربة من لجنة التسعير بوزارة الإسكان، أنه قد تم تخطي عدة مقترحات للسعر المقدم من لجنة التسعير لمتر الوحدة بالمرحلة الثالثة أكثر من مرة، وعلى مدى عام ونصف، بسبب الارتفاع في أسعار مدخلات المشروع أكثر من مرة، خلال الفترة التي تلت قرعة المرحلة الثانية من المشروع.

وكشفت المصادر، أن سعر المتر بمدينة القاهرة الجديدة سيتخطى 4 آلاف جنيه لمشروع "سكن مصر"، و5 آلاف جنيه لمشروع "دار مصر".

 مشروعي

مشروعي "سكن مصر" للإسكان الاجتماعي المتميز، و"دار مصر" للإسكان المتوسط، في شهر أغسطس المقبل.
المصدر مشروعي "سكن مصر" للإسكان الاجتماعي المتميز، و"دار مصر" للإسكان المتوسط، في شهر أغسطس المقبل. http://www.ncairo.com/2017/07/blog-post_18.html
شارك الموضوع مع اصدقائك :

0 التعليقات:

إرسال تعليق