الثلاثاء، 7 مارس، 2017
1:32 ص

تفاصيل حجز شقق"الإسكان الاجتماعى" للمصريين بالخارج.تقسيط على 3 سنوات بالقاهرة الجديدة


كشف المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، عن تفاصيل طرح شقق الإسكان الاجتماعى للمصريين بالخارج، موضحًا أن نظام التخصيص سيكون بأسبقية الحجز، وليس بنظام القرعة أسوة بمشروع بيت الوطن.

وأضاف المهندس صلاح حسن، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن دفع إجمالى قيمة الوحدة سيكون على ثلاث سنوات فقط، لافتًا إلى أن الطرح سيكون بالدولار وليس بالجنيه المصرى، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق موقع إلكترونى للمصريين بالخارج يتمكن من خلاله الراغب فى حجز الوحدة أن يختار الشقة وموقعها والمدينة التى يرغب الحجز فيها.

وأكد المهندس صلاح حسن، أن سعر الوحدة سيختلف من شقة لأخرى طبقًا لموقع الشقة
تفاصيل حجز شقق"الإسكان الاجتماعى" للمصريين بالخارج.تقسيط على 3 سنوات بالقاهرة الجديدة
والمدينة، لافتًا إلى أن شروط الحجز تتمثل فى أن يكون المتقدم من العاملين بالخارج وأن يكون مصرى الجنسية ولا يحمل أى جنسيات أخرى.

وكشف أن الشروط الخاصة بالحجز ستكون ميسرة للغاية، والفرق بينها وبين وحدات الإسكان الاجتماعى الموجهة لمحدودى الدخل يتمثل فى رفع الدعم عنها فقط، موضحًا أن سعر شقق المصريين بالخارج سيرتفع عن شقق محدودى الدخل بنسبة بسيطة، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير وحدات سكنية لكافة فئات المجتمع سواء داخل مصر أو خارج مصر، وأن قرار الوزارة بإتاحة وحدات لمحدودى الدخل جاء استجابة لطلبات المصريين بالخارج التى تلقتها الوزارة الفترة الماضية.


وأوضح أنه ستتم مراجعة أسعار الوحدات بمعرفة لجنة تحديد الأسعار بالوزارة، على أن يزيد سعر الوحدات بالأدوار المتكررة (عدا الأرضى والأخير)، بنسبة تتراوح بين 2 % و10 %، حسب التميز، وتسدد قيمة الوحدات بما يعادلها بالدولار بخلاف قيمة 5 % من الوحدة كوديعة صيانة، وتبلغ جدية الحجز 25 % من سعر الوحدة شاملاً التميز، ويسدد الباقى على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 7.5 % من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة.

وأوضح أن المدن التى سيتم إتاحة الوحدات بها للمصرين بالخارج (حجرتين وصالة – وحدات متميزة)، وهى : العبور، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، والمدن الجديدة بالصعيد (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – طيبة –أسوان – الفيوم)، ومطروح (سيدى عبدالرحمن – العلمين – الحمام)، والبحر الأحمر (سفاجا – القصير – مرسى علم)، وبرج العرب الجديدة، ويشترط أن يكون الشخص متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن يكون الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، ويتم التخصيص وفقًا للرغبات، وطبقًا لما هو معمول به فى مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج.



 تفاصيل حجز شقق

تفاصيل حجز شقق"الإسكان الاجتماعى" للمصريين بالخارج.تقسيط على 3 سنوات بالقاهرة الجديدة
المصدر تفاصيل حجز شقق"الإسكان الاجتماعى" للمصريين بالخارج.تقسيط على 3 سنوات بالقاهرة الجديدة http://www.ncairo.com/2017/03/3.html
شارك الموضوع مع اصدقائك :

0 التعليقات:

إرسال تعليق