الخميس، 19 يناير، 2017
12:02 م

"الإسكان" تعلن طرح أراضٍ بالعاصمة الإدارية قريبا

كشف المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، عن اعتزام الوزارة طرح المزيد من قطع الأراضي السكنية والاستثمارية لتلبية احتياجات السوق العقارية، مشيرًا إلى أن معدلات طرح الوزارة للأراضي ارتفعت بشكل كبير خلال العامين الماضين، وأن الطرح بالدولار يهدف لدعم الموارد الدولارية للدولة.


وأوضح مساعد الوزير، أن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص تعطي دفعة للقطاع العقاري، وتحل مشكلة ندرة الأراضي، لافتا إلى أن الوزارة طرحت ما بين 20 و25 ألف فدان خلال الـ3 سنوات الأخيرة، وأن الفترة القادمة ستشهد إقامة مدن جديدة بالصعيد، وطرح أراضي فى العاصمة الإدارية الجديدة.


وأكد "عباس"، أن طرح أراضي مميزة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، ستكون الأولوية فيها للمستثمرين المصريين والشركاء الخليجيين.

"الإسكان" تعلن طرح أراضٍ بالعاصمة الإدارية قريبا



وأشار مساعد الوزير، إلى أن الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر، دفعت للمطالبة بدراسة اللائحة العقارية ومد فترات تنفيذ بعض المشروعات التي تم التعاقد عليها من قبل، ما أجبر الوزارة على إعادة دراسة السوق العقاري بالكامل، لتغيير بعض بنود اللائحة العقارية بما يفيد كافة الأطراف.


وأكد أن الدولة تقوم بالعديد من المشروعات القومية العملاقة، لإعادة توزيع السكان بمصر على ضعف المساحة المأهولة حاليا، مشيرا إلي أن الفترة القادمة ستشهد بدء تنفيذ 5 مدن جديدة، تضم شبكة قوية من المرافق والبنية التحتية.



"الإسكان" تعلن طرح أراضٍ بالعاصمة الإدارية قريبا
المصدر "الإسكان" تعلن طرح أراضٍ بالعاصمة الإدارية قريبا http://www.ncairo.com/2017/01/blog-post_19.html
شارك الموضوع مع اصدقائك :

0 التعليقات:

إرسال تعليق